جاري التحميل الآن
×

منصة استشارات ونصائح لتعزيز المرونة النفسية

منصة استشارات ونصائح لتعزيز المرونة النفسية

منصة استشارات ونصائح لتعزيز المرونة النفسية

شرح أولي للفكرة:

مع مرور الوقت بدا أن الاهتمام بالصحة النفسية لمختلف الشرائح بات توجهاً ملحاً لدى مختلف المجتمعات المعاصرة، فالوعي بالاهتمام بالصحة أصبح أحد معالم الحقبة الحالية في العالم الغربي والعربي، من هنا أتت الحاجة لتأسيس منصة استشارات ونصائح لتعزيز المرونة النفسية تقوم على تقديم مجموعة من الخدمات الدائمة للعملاء.

المنصة تقدم مقالات يومية عن قضايا مجتمعية وشخصية ملحة، ويمكن للمشتركين التواصل مع المنصة عبر تطبيق محمل على الجوال للسؤال أو الاستفسار عن مسألة ما. تقدم المنصة نوعين من المنتجات بشكل رئيس الأول يقوم على تقديم النصائح والثقافة المسبقة للمسائل النفسية والثاني يقوم على تقديم الإرشاد والنصائح عند وقوع الحدث والحاجة لها.

قصة الفكرة: 

ضغط العمل الكبير الذي تعرض له “هاني” حفز لديه الشعور بالأرق، كما كان يشعر دائماً بأنه غير قادر على الاستمرار في العمل ومخالطة الناس؛ لقد انعكس الضغط الكبير الممارس عليه في العمل على حياته الاجتماعية لقد بدا منعزلاً عن أصدقائه وذو طبيعة حادة مع أسرته، كما كان قد ترك معظم أنشطته التي اعتاد عليها في مواجهة عمل يضغط عليه كل يوم.

لجأ “هاني” لأحد الداعمين النفسيين الذي قدم له نصائح بسيطة كالتنفس والتأمل في سبيل التعامل مع مواقف الضغط التي يتعرض لها، كما حصل على دورة في المرونة النفسية في العمل؛ عبر أحد المواقع وتعرف أكثر على مصطلح الاحتراق الوظيفي وحصل على إجازة طويلة نسبياً عاد خلالها لترتيب حياته الاجتماعية وممارسة هواياته، كما بدا أكثر التزاماً بصلاته التي وجد فيها راحة نفسية كبيرة.

استطاع هاني بعد فترة قصيرة أن يحقق تحسناً في قدرته على التعامل مع المواقف الصعبة وتابع في تثقيف نفسه والحصول على استشارات عند المواقف الصعبة، لقد انقلبت حياته 180 درجة بعد أن كانت أخذة بالتدهور ثم بدأت الأمور تأخذ منحنى تصاعدي نحو التحسن.

الفجوة التي يغطيها المشروع: 

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.