جاري التحميل الآن
×

مرجع الأمهات المبتدئات

مرجع الأمهات المبتدئات

مرجع الأمهات المبتدئات

شرح أولي للفكرة: 

في الواقع المعاصر تنشغل الفتيات بشكل كبير بالعمل والدراسة، مما يجعلهم يدخلون الحياة الزوجية بدون الكثير من المهارات التي كان من الممكن تعلمها في المنزل؛ كما هو الدراج في الماضي. وترتفع الحاجة لمواكبة الأمهات الجدد ابتداءً من فترة الحمل وحتى تحقيق مراحل نمو متقدمة للطفل كوصوله للصفوف الأولى في المدرسة. ومن هنا أتت فكرة مشروع مرجع الأمهات المبتدئات.

 تهدف المنصة إلى مساعدة الأمهات الجدد في تقديم نصائح وتوصيات في فترة الحمل وتقديم توصيات واستشارات في مراحل نمو الطفل المختلفة، و مالذي يمكن عمله مع كل حالة من الحالات التي تتكرر مع ملايين الأطفال في العالم وتتشابه كثيراً بالعموم.

قصة الفكرة: 

منذ أيام حملها الأولى استندت “رؤى” إلى معرفة والدتها العميقة وخبرتها في التعامل مع الحالات المختلفة وكانت “أم رؤى” التي أنجبت ستة أبناء تقدم التوصيات العامة والتفصيلية وتعينها في متابعة أوقات زيارة الطبيبة المتخصصة وتنفيذ توصياتها. عند وضع “رؤى” مولودها الأول، كانت أمها بجانبها تماماً في كل تفصيل، ابتداءً من اليوم الأول وطيلة سنوات التربية الأولى.

على جانب أخر افتقدت “ضحى” التي تعيش خارج مدينتها لوالدتها، أو أي فرد من العائلة، واعتمدت كلياً على توصيات عامة سواءً من طبيبتها أو من صديقات تعرفت إليهن، لقد كانت تشعر بحاجتها للدعم في ظل غياب والدتها وكانت تتمنى لو كانت تستطيع أن تحصل على دعمها وتوصياتها ولطالما شعرت أنها تائهة أمام فترات الحمل والأشهر الأولى لوضعها مولودها إضافة إلى مراحل نموه المختلفة.

الفجوة التي يغطيها المشروع: 

يرجى تسجيل الدخول لمتابعة الإطلاع على المحتوى

 

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.