جاري التحميل الآن
×

مؤسسة لتقديم نماذج تقييم الأداء ومتابعة تقييم أداء الموظف

مؤسسة لتقديم نماذج تقييم الأداء ومتابعة تقييم أداء الموظف

مؤسسة لتقديم نماذج تقييم الأداء ومتابعة تقييم أداء الموظف

الفكرة الأولية: 

تحتاج المؤسسات اليوم -وأكثر من أي وقت سابق- لخدمات تقييم الأداء الخارجية، لأسباب تتعلق ليس بتحيّز موظفي الإدارة البشرية على خلفية العلاقات التي تنشئ مع الموظفين، ولكن بسبب إدراكهم لظروف العمل، الأمر الذي يجعلهم أكثر تساهلاً في عمليات التقييم. ومن هنا نشأت فكرة مؤسسة لتقديم نماذج تقييم الأداء ومتابعة تقييم أداء الموظف.

حتى مع قسم موارد بشرية وأقسام إدارية يقوم بأعماله على أكمل وجه؛ فإن مساعدة موظفي الموارد البشرية بتسهيل أعمالهم وتطويرهم يعد أحد التوجهات الحالية. وتأتي فكرة تأمين نماذج التقييم الإلكترونية وتطويرها وتقديم الاستشارات الخارجية حول الموظفين كخدمة يزداد الطلب عليها.

قصة الفكرة:

مع بداية كل عام يتردد سؤال كبير نسبياً على لسان إدارة مؤسسة “درع” التي تعود ملكيتها لعدد من الشركاء ويديرها أحدهم دون تدخل من الأخرين، يتساءل الشركاء وكذلك الموظفون هل نحن على الطريق الصحيح وماذا يجب أن نفعل لتصحيح المسار؟، ويعلم الجميع أن الإجابة على هذين السؤالين تتعلق بتقييمات متنوعة داخلية وأخرى خارجية، وفي سبيل فحص الحسابات المالية كانت الشركة تقوم باستخدام شركة مراجعة خارجية سنوياً، ولكنها كانت دائماً تبحث عن شركة لتقييم الأداء الإداري، خاصة ما يتعلق بالموارد البشرية، وكان من الصعوبة بمكان أن تجد ما تطلبه مما يجعل الشكوك تزداد تجاه عمليات التخطيط وماتسعى الشركة لتحقيقه ويصعب على الشركاء تقييم أداء المؤسسة خاصة وأنهم يرون أن معظم التعيينات التي تتم تجري بدون التشاور معهم.

الشركاء كانوا راضين عن الأداء المالي، ولكنهم كانوا يتوقعون المزيد، مع شكوك بالتقييمات الإدارية، وبأن عدد كبير من الموظفين يستهلكون ميزانية الشركة وبالتالي جزء من الأرباح

الفجوة التي يغطيها المشروع

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.