جاري التحميل الآن
×

تطبيق الحكايات للأطفال

تطبيق الحكايات للأطفال

تطبيق الحكايات للأطفال

شرح أولي للفكرة: 

يعاني الآباء والأمهات من توافر الحكايات الهادفة، وغالباً ما يلجؤون لكتب سرعان ما يملها الأطفال أو يكررون حكاياتها المعروفة والتي تجعل الأطفال غير مستمتعين باللحظة. تقوم فكرة تطبيق الحكايات للأطفال على تأليف حكايات تتناسب مع الأطفال بحسب أعمارهم، اهتماماتهم وكذلك أفكارهم، يتم عبر التطبيق بناء الشخصيات ومواصفاتها واعطائها أسماء وتحديد عدد الأبطال وما إلى ذلك من مسائل تناسب خيال الطفل وتنسجم معه.

وتقوم فكرة الحكايات هنا على مجموعات علمية، شؤون الحياة العامة، المهن، المغامرات، الرياضة ومختلف القطاعات الأخرى ليعمل الطفل على تغيير معظم الأجزاء والدمج بين الحكايات ليتم تأليف حكاية تتناسب مع توقعاته.

كما يقدم التطبيق أفكاراً للقراءة بدون التعديل وبما يتناسب مع جنس وعمر واهتمام الأولاد.

قصة الفكرة: 

عند المساء أترك لأولادي بضعة دقائق لتحديد موضوع الحكاية وأسماء الأبطال، وبعد البدء بالسرد أتوقف قليلاً لأسألهم عن ماذا يتوقعون أن البطل فعل بعدها وأكمل بناءً على توقعاتهم، كذلك في الغالب أطرح لغزاً في الحكاية لحله من قبلهم وتمتلئ الحكايات عادة بالأهداف التي تتعلق بعملية التربية نفسها أو الثقافة وتطوير الأطفال.

يحب أولادي الحكايات لدرجة أنهم مستعدين للتخلي عن كل شيء إلا الحكاية قبل النوم، وقد عودتهم أن هناك يوم واحد في الأسبوع لا أحكي لهم فيه حكاية ويبدو أنهم منزعجين من الأمر وغالباً ما يفاوضونني على هذا اليوم ويريدون معرفة سبب تركه بدون حكاية، حيث لجأت إليه منذ البداية كيوم تقويم لأعرف مدى شغفهم بالقصص اليومية.

أحياناً أترك لهم كتاباً ليقرؤه في هذا اليوم، ولكنهم لا يجدون نفس المتعة التي تتعلق بالتغيير والتعديلات الذي يحصل على الحكاية المروية، إنهم يضيفون تفاصيل رائعة على القصص يحبون أن يعيشها أبطالهم الافتراضيين.

الفجوة التي يغطيها المشروع:

يرجى تسجيل الدخول لمتابعة الإطلاع على المحتوى

 

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.