جاري التحميل الآن
×

ملخص كتاب الإبتكار وريادة الأعمال

ملخص كتاب الإبتكار  و ريادة الأعمال

ملخص كتاب الإبتكار وريادة الأعمال

يقدم ملخص كتاب الإبتكار  وريادة الأعمال “Innovation and entrepreneurship” كممارسة ونظام. لا يتحدث عن علم النفس وخصائص شخصية رواد الأعمال. يتحدث عن أفعالهم وسلوكهم. يستخدم الحالات، ولكن في المقام الأول لتمثيل نقطة أو قاعدة أو تحذير، بدلاً من قصص نجاح. وهكذا يختلف العمل، من حيث النية والتنفيذ، عن العديد من الكتب والمقالات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال التي يتم نشرها اليوم. وهي تشاركهم الإيمان بأهمية الابتكار وريادة الأعمال. في الواقع، يعتبر ظهور اقتصاد ريادي حقيقي في الولايات المتحدة خلال السنوات العشر إلى الخمسة عشر الماضية الحدث الأكثر أهمية والأمل الذي حدث في التاريخ الاقتصادي والاجتماعي الحديث. ولكن في حين أن الكثير من مناقشات اليوم تتعامل مع ريادة الأعمال على أنها شيء غامض إلى حد ما، سواء أكان ذلك هدية أو موهبة أو إلهامًا أو “ومضة من العبقرية”، فإن هذا الكتاب يمثل الابتكار وريادة الأعمال كمهام هادفة يمكن تنظيمها -هي في حاجة إلى التنظيم -وكعمل منهجي. إنه يتعامل مع الابتكار وريادة الأعمال، في الواقع، كجزء من وظيفة المدير التنفيذي.

إن ملخص كتاب الإبتكار  وريادة الأعمال “Innovation and entrepreneurship” عملي، لكنه ليس كتاب “إرشادي”. بدلاً من ذلك، فإنه يتعامل مع ماذا ومتى ولماذا. مع مثل هذه الأشياء الملموسة مثل السياسات والقرارات؛ الفرص والمخاطر؛ الهياكل والاستراتيجيات. التوظيف والتعويضات والمكافآت.

تتم مناقشة الابتكار وريادة الأعمال تحت ثلاثة عناوين رئيسية: ممارسة الابتكار. ممارسة ريادة الأعمال؛ وريادة الأعمال استراتيجيات. كل واحد من هؤلاء هو “جانب” من الابتكار وريادة الأعمال وليس مرحلة.

يقدم الجزء الأول المتعلق بممارسة الإبتكار على حدٍ سواء على أنه هادف وباعتباره تخصصًا. إنه يوضح أولاً أين وكيف يبحث رائد الأعمال عن الفرص المبتكرة.

 ثم يناقش ما يجب فعله وما لا يفعله هو تطوير فكرة مبتكرة إلى عمل تجاري أو خدمة قابلة للحياة.

يركز الجزء الثاني، ممارسة ريادة الأعمال، على المؤسسة الحاملة للابتكار. يتعامل مع إدارة المشاريع في ثلاث مجالات: الأعمال القائمة؛ مؤسسة الخدمة العامة؛ والمشروع الجديد. ما هي السياسات والممارسات التي تمكّن المؤسسة، سواء كانت تجارية أو خدمة عامة، من أن تكون رائد أعمال ناجحًا؟ كيف ينظم المرء وطاقم العمل من أجل ريادة الأعمال؟ ما هي العوائق والعوائق والفخاخ والأخطاء الشائعة؟ ويختتم القسم بمناقشة لأصحاب المشاريع الفردية وأدوارهم وقراراتهم.

أخيرًا، يتحدث الجزء الثالث، استراتيجيات ريادة الأعمال، عن جلب الابتكار بنجاح إلى السوق. إن اختبار الابتكار، في النهاية، لا يكمن في حداثته أو محتواه العلمي أو ذكاءه. يكمن في نجاحها في السوق.

هذه الأجزاء الثلاثة محاطة بمقدمة تربط الابتكار وريادة الأعمال بالاقتصاد، وخاتمة تربطهما بالمجتمع.

يرجى تسجيل الدخول لمتابعة الإطلاع على المحتوى

 

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.