جاري التحميل الآن
×

مشاكل سوق ماركت بلاس- فيسبوك للأفراد

مشاكل سوق ماركت بلاس- فيسبوك للأفراد

مشاكل سوق ماركت بلاس- فيسبوك للأفراد

فيسبوك ماركت بلاس “Facebook Marketplace” الخدمة التي غيرت تجربة التسويق لكثير من المستخدمين عندما قرر فيسبوك إضافة هذه الميزة إلى جانب الكثير من الميزات التي يقدمها، حيث تتيح لمستخدمي فيسبوك بيع وشراء البضائع والترويج لها وفق سياسة حددها محددة، من خلال استثمار أهم ما يميز هذه الخدمة أنها مدمجة مع فيسبوك وبإمكان أي شخص يمتلك حساب ضمن منصة فيسبوك أن يستفيد من خدمات ماركت بلاس فيسبوك ولن يضطر لتحميل تطبيق آخر.وقد جمعنا لكم في هذا المقالمشاكل سوق ماركت بلاس- فيسبوك للأفراد.

يشكل فيسبوك منصة عالمية بما يزيد عن 2 مليار مستخدم حول العالم قاموا بتزويده ببيانات تحدد له سياسة تسويق مميزة من خلال مشاركتهم لبياناتهم الشخصية وتفضيلاتهم من خلال تفاعلهم مع المحتوى المقدم، وهو ما يتيح للبائعين إيصال منتجاتهم لأكبر عدد ممكن من المشترين حول العالم مستفيدين من هذه الاستراتيجية، لكن لابد من اتباع سياسة ماركت بلاس فيسبوك للإعلان والترويج تجنباً لإيقاف الحساب أو الإعلانات في حال مخالفة شروط النشر.

وفر ماركت بلاس فيسبوك تسوق مريح للمستخدمين حيث يعرض لهم كافة المنتجات المرتبطة بما يبحثون عنه والمعروضة من قبل عدد من المسوقين ليس فقط شخص واحد أو شركة واحدة بل يعرض كافة النتائج المرتبطة بالبحث، فيجد المستخدم مجموعة من العروض المخلفة ويختار منها الأنسب وغالباً ما يعتمد الاختيار على الشكل الذي يظهر به المنتج سعره وإمكانية شحنه للمشتري، فنجد أن أهم نقطة في التسويق الرقمي إظهار المنتج بصورة جذابة تلفت أنظار المستخدمين بحيث تضمن أن تجذب انتباه المستخدم على إعلانك من بين مجموعة الإعلانات لبقية المنتجات المشابهة.

فسح ماركت بلاس فيسبوك المجال أمام كثير من المسوقين المستقلين ورواد الأعمال وحتى الشركات لعرض منتجاتها على نطاق أوسع، فهناك الكثير ممن لا يمتلكون مكان فيزيائي للبيع لكنهم يمتلكون خدمات أو منتجات يمكن بيعها عن بعد والربح من خلالها، أما الشركات فقد استغلت سياسة عرض المنتجات عن طريق مدخلات البحث من قبل المستخدمين، ويتميز ماركت بلاس هنا أنه بإمكانك أن ترى المنتجات المعروضة وتفاعل المستخدمين معها مما يعطيك انطباع عن أكثر ما يجذب المستخدمين والمنتجات الأكثر طلباً.

لتحقيق الأرباح من خلال ماركت بلاس فيسبوك يجب أن تقوم بالخطوات التالية:

  1. امتلاك حساب موثق على فيسبوك: في حين أن فيسبوك لا يطلب توثيق دقيق وبإمكان أي شخص أن يمتلك صفحة شخصية في الموقع إلا أن ماركت بلاس فيسبوك يتطلب أن يكون الحساب حقيقي من خلال عدد المنشورات وطبيعتها والتفاعل معها، هذا يعد توثيق لبدء التسويق.
  2. الدخول إلى ماركت بلاس فيسبوك حيث لايوجد شروط خاصة للتسجيل ضمن السوق.
  3. عرض المنتج: كتابة اسم المنتج بدقة وإضافة صور جيدة للمنتج الذي تقدمه ووصف له بعبارات شيقة ومدروسة تتناسب مع عمليات البحث على فيسبوك.
  4. التواصل مع العملاء: إنشاء علاقات طيبة مع العملاء، من خلال الرد على استفساراتهم بأسلوب لبق ورد سريع، حيث يشجع الرد السريع على تحفيز عرض منتجك.
  5. ادخل قائمة المعروضات بشكل دوري لمعرفة المنتجات الأكثر طلباً والاستفادة من خبرات الآخرين.

متطلبات التسويق عبر ماركت بلاس- فيس بوك

مشاكل الماركت بلاس وطرق تجنبها:

يواجه المستخدمين بعض المشكلات أثناء التسويق لمنتجاتهم نتيجة سهو أو أخطاء غير مقصودة نوضحها لك ونعرض أسبابها لتتجنب حدوثها لك، وهي متمثلة بـ:

  1. وقف الإعلان في ماركت بلاس فيسبوك.

يقوم ماركت بلاس فيسبوك بوقف إعلانك في حال كان فيه أي خرق لقوانين وسياسات الإعلان، كعرض علامة تجارية خاصة وغير مرخص لك بالتسويق لها سواء ذكر العلامة بالوصف أو استخدام صورة منتج عليه حقوق نشر، أو استخدام صور تعرض مقارنات أو صور يحظرها ماركت بلاس.

بالإضافة لبعض المنتجات التي يحظر ماركت بلاس تسويقها كالأدوية، ومكملات التغذية والمنشطات الجنسية، والمشروبات الكحولية، محتويات تحمل تمييز بأي شكل من الأشكال، الحيوانات، تسويق وظائف أو خدمات خارجية، منتجات التبغ والمخدرات، هذه قائمة من المنتجات التي يمنع الترويج لها على ماركت بلاس فيسبوك لكن كبائع عليك مراجعة شروط النشر باستمرار تجنباً لأي خرق للشروط والسياسات.

  1. اختفاء منشور خاص بمنتج معين.

قد يختفي منشور في حال كان يحتوي أي مما ذكرناه سابقاً أو يظن الموقع أنه يحتوي أياً مما سبق، في حال أن منشورك قانوني تأكد من اسم المنتج ألا يكون اسم خاص بعلامة معينة أو تأكد من الصور التي قمت بتحميلها ثم أعد المحاولة.

  1. توقف الرسائل، أو عدم وصولها أو إرسالها.

إرسال عدد كبير من الرسائل في آن معاً لعدد كبير من العملاء يعرض حسابك لإيقاف الرسائل، حيث يحرص الموقع ألا يكون الحساب مزيف أو ردود آلية، ويحدث هذا اللبس عند الرد بذات الصيغة على كافة الاستفسارات، لذا احرص على ترك طابع شخصي عند الرد على العملاء.

  1. إيقاف حساب ماركت بلاس فيسبوك.

في حال تعرضت لحظر أو إيقاف الحساب أو توقف الرسائل لأي سبب يمكنك الاستعانة بمساعدة فيسبوك، من خلال تقديم إبلاغ عن مشكلتك يتضمن ماهي المشكلة بالإضافة لصورة شاشة تحتوي المشكلة، عادةً ما يتم الرد خلال 24 ساعة.

الخُلاصة:

في حين أن الأشخاص أصبحوا يقضون ساعات طويلة في تصفح الفيسبوك فإن فرصك كبائع تصبح أكبر مع كل زر (like) على المنتج الذي تعرضه، ومن الاستراتيجيات التي من شأنها أن تجلب لك عدد أكبر من الزوار لصفحتك هو مشاركة منشوراتك على مجموعات معينة كمجموعات المبيعات أو المجموعات الخاصة بمنطقة جغرافية معينة بحيث تضمن أن تجد من يبحث عن منتجك بالتحديد لأسباب خاصة بالسعر أو المنطقة الجغرافية للحصول على المنتج بسرعة أكبر، ولكن تبقى أمام عملية الترويج عبر سوق-فيسبوك الكثير من المشاكل التي تحد من قدرتك على ترويج المنتجات، ولعل أبرزها أن تروج منتجاتك الفردية وليس منتجات شركة غير مصرح لك بها، وأن تكون هذه المنتجات أخلاقية وفي إطار السلع المتفق عليها عالمياً، كما أن سوق فيسبوك لا يعد المكان الأبرز للتسويق للشركات، بل يوجه التسويق فيه للأفراد بشكل رئيس.

اقرأ ايضاً استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز نجاح الشركات

إرسال التعليق

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.