جاري التحميل الآن
×

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم أصبحت منتشرة للغاية خلال الوقت الحالي في جميع أرجاء العالم، فهي تسهل كثير من المهام على العملاء وأصحاب المطاعم والمقاهي بصفة عامة، حيث يتمكن العملاء من اختيار طلبهم بشكل تلقائي دون الحاجة إلى فرد من أفراد خدمة المطعم أو نادل، فقد انتشر ظهور الطلبات الذاتية في المطاعم بدرجة كبيرة خاصة بعد التغييرات التي نجمت عن كوفيد 19، علاوة على أنها تسهل عملية الطلب سواء على العملاء أو أصحاب المطاعم وتعمل على توفير أعمال الطباعة، فإنها أيضًا تعبر فكرة رائعة لإيقاف انتشار البكتيريا والجراثيم التي كانت تنتج من ملامسة قوائم الطعام الورقية من قبل الكثيرين، فهذه القوائم سهلة المسح والتعقيم.

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم

إن قوائم الطلب الذاتي في المطاعم تعد تقنية حديثة بالنسبة للمطاعم، تعمل هذه التقنية على تعزيز الكفاءات التشغيلية، كما أنها توفر سعة ضخمة من الفرص؛ التي تساهم في تعزيز عمليات التأمل والابتكار والتي ينتج عنها أرباح ضخمة.

هلا فوود، التابعة لمجموعة ماجد الفطيم؛ هي مثال حي لاعتماد هذه التقنية حيث أفتُتح مجمع طعام بمنطلق تقني حديث في سيتي سنتر معيصم (بإمارة دبي) باسم “هلا فوود”، ليعتمد هذا المجمع على وصل طرق الاستضافة التقليدية مع مجال التحول الرقمي لطرح تجربة مميزة لكل محبي الطعام والتقنيات المتطورة بصفة عامة.

تجربة هلا فوود 

هلا فوود يوفر فرص مثالية لعملائه حيث يستطيعون أن يقوموا بحجز الطلبات الخاصة بهم واختيار وجباتهم عن طريق الاستعانة بالمطعم المفضل المدرج ضمن المطاعم الافتراضية المتوفرة به، وإتمام ذلك يكون من خلال عملية دفع نقدي واحدة فقط. المساحة الكلية لمنطقة الطعام كبيرة نسبياً، وهي تتكون من مطبخ سحابي، بالإضافة إلى 7 اختيارات أخرى للمشروبات والأطعمة، يستطيع العميل أن يصل لها بكل سهولة من خلال استخدام الهاتف الذكي، وتضم أيضًا مطعمًا تقليديًا يحتوي على أربعة وثلاثين مقعد.

إن مجمع الطعام الحديث هذا الذي لا يستند إلى نظام قوائم الطلب الذاتي في المطاعم فقط، بل يتضمن العديد من التقنيات المتطورة يوفر أفضل تجربة رقمية لزواره، فهذه التقنيات المتوفرة تمتاز بأنها بسيطة في التعامل ولا تعتمد على ملامسة ورقة قائمة الطعام من فرد لآخر كما كان يحدث في السابق.

في منطقة مطاعم هلا فوود يستطيع العميل أن يطلب وجبته المفضلة من خلال:

  • الاستعانة بتطبيق من تطبيقات التوصيل المعروفة في المنطقة، أو من خلال الموقع الرسمي لهلا فوود عن طريق قيام العميل بمسح رمز الاستجابة السريع أو أكشاك الخدمة الذاتية، وهو مايوفر خيارات طلب واسعة ومريحة للجميع.

وبالتالي فهو يوفر فرصة لزواره تمكنهم من الاستمتاع بخيار توصيل الطعام بشكل مباشر للمنزل أو أخذ الطلب من كشك الخدمة الذاتية للمطعم مباشرة.

قوائم الطلب الذاتي في المطاعم وكيف نستفيد منها؟

قوائم الطلب الذاتي هي عبارة عن خدمة تتم بشكل إلكتروني، تعتمد على لوحة بنظام لمس، ونظام تشغيل مبرمج سابقاً ببرنامج يسمح لك باختيار المشروبات أو المأكولات المبرمجة سابقاً على التطبيق.

 اعتمدت هذه الخدمة من أجل تحول استخدام القوائم الخاصة بالمطاعم من الشكل الورقي التقليدي إلى الشكل الإلكتروني الحديث، فهي تعطي الفرصة للعملاء إلى مشاهدة قائمة الطعام والمشروبات عن طريق قيامهم بمسح الرمز السريع باستخدام الهاتف الذكي والذي قد يكون متوفر أمام كاشير المطعم أو في الطاولة.

فإن كنت مالكًا لمطعم أو زائرًا يمكنك أن تحقق أعلى إفادة من هذه الميزة وتحصل على تجربة مميزة، فهي تسهل عليكم التواصل مع بعضكم البعض كما أن السلع المعروضة في قوائم الطلب الذاتي ستكون واضحة بالسعر والعروض، كما تستطيع أيضًا كصاحب مطعم أن تدير القائمة من أي مكان وكزائر لمطعم ما تود الطلب منه ستستطيع أن ترى القائمة الذكية من أي مكان وتحمله على جهاز الهاتف الذكي حتى قبل الوصول للمطعم أو يمكنك طلب مطلبك للمنزل. 

تزيد القوائم الذاتية من قدرة المطاعم على بيع الأطباق ذات السعر الأعلى، وبالتالي زيادة المبيعات من خلال قيامهم بعرض هذه الأطباق بصورة جذابة. وبكل تأكيد تبسط هذه القوائم الذكية عملية الطلب وتعمل على تقليل الأخطاء التي كن يقع فيها الكثير من الزبائن عند الطلب بمساعدة النادل. وأخيرًا فإن هذه القوائم تعمل على توفير مبالغ جيدة، وتعتبر أفضل خيار للطلب بسرعة، لذا فاعتمادها غالباً مايكون مجدي للنفع للجميع.

تجربة شركة توصيل الطلبات (GETIR)

الملخص

إن تجربة هلا فوود في التحول الرقمي واعتماده على توفير قوائم الطلب الذاتي في المطاعم كانت ملهمة، فاستخدام القوائم عاد بفوائد جمة على ملاك المطاعم والعملاء بصفة عامة، واعتماد هذه التقنية يبسط عمليات الطلب على العملاء، فمعرفة العميل للمنتجات التي يوفرها مطعم ما وأصنافه تدعوه إلى زيادة رغباته في الطلب بشكل دائم نظرًا لرؤيته بأن طلب الوجبات أصبح أسهل بكثير، فهذه القوائم الذاتية تشمل في الأغلب أرقام المطعم وفروعه وحسابات التواصل وبالتالي فإن ذلك يساند العملاء إلى الطلب بسهولة من خلال اختيار الفرع الأقرب لمكان تواجدهم والطلب منه بشكل تقني مما يوفر لهم السرعة والسهولة في آن واحد.

الموقع الرسمي لمطعم هلا فوود

إرسال التعليق

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.