جاري التحميل الآن
×

الإعلان عبر محركات البحث

الإعلان عبر محركات البحث

الإعلان عبر محركات البحث

الإعلان محركات البحث (SEA) هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت، يسمح لك بعرض إعلاناتك المدفوعة مباشرة بين نتائج البحث على محركات البحث المختلفة. عادةً ما يتم استخدام هذا النوع من الإعلانات بالإضافة إلى جهود تحسين محركات البحث (SEO) من أجل تحسين الرؤية ونسب النقر إلى الظهور (CTRs) لموقعك على الويب.

تمتلك محركات البحث المختلفة أنظمة إعلانية مختلفة، ولكنها تعمل جميعها بطريقة مماثلة: تقوم بإنشاء إعلان، وتحديد بعض الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها، ثم تقديم عرض سعر على المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة (CPC). كلما ارتفع عرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) الخاص بك، زاد احتمال عرض إعلانك عندما يبحث شخص ما عن إحدى كلماتك الرئيسية المستهدفة.

المعلنون الذين يستخدمون الإعلان على شبكة البحث يعرضون إعلاناتهم على المستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن كلمات رئيسية محددة، ويدفعون رسوماً في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان. هذا النوع من إعلانات الدفع بالنقرة فعال بشكل خاص لأن الأشخاص الذين يجرون عمليات البحث يميلون إلى الكشف عن الكثير عن نواياهم من خلال استعلام البحث الخاص بهم.

كيف يعمل الإعلان عبر محركات البحث؟

يعمل الإعلان عبر محرك البحث باستخدام نظام قائم على المزاد، حيث يقدم المعلنون عروض أسعار على كلمات رئيسية معينة ذات صلة حتى تظهر إعلاناتهم كنتائج دعائية إلى جانب نتائج محرك البحث العادية. وكلما زاد عرضهم، وكلما كانت نسخة الإعلان والصفحة المقصودة أفضل، زادت احتمالية ظهورهم في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP). بهذه الطريقة، يعمل التسويق عبر محركات البحث بشكل مشابه لطرق الإعلان التقليدية مثل الإعلانات المطبوعة أو التلفزيونية، ولكن مع ميزة إضافية تتمثل في القدرة على استهداف جمهور معين بدقة أكبر.

يحدد اختيار الكلمات الرئيسية عمليات البحث التي تعرض إعلاناتك، لذلك بدون بحث متعمق عن الكلمات الرئيسية لتحديد المصطلحات الأكثر ملاءمة، قد تفقد جمهورك المستهدف. يمكن أن يؤدي اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة (تلك ذات الحجم الكبير والمنافسة المنخفضة) إلى جعل ترتيب إعلانك أعلى وتكلفة أقل. تشير نقاط الجودة إلى مدى تلبية إعلانك لاحتياجات الجمهور المستهدف ونية البحث عنه، ويستخدمه محرك البحث لتزويد الباحثين بأكثر النتائج فائدة ممكنة. لحساب نقاط الجودة، تنظر أنظمة التسويق عبر محرك البحث (SEM) في مجموعة متنوعة من العوامل.

نقاط جودة إعلانات محركات البحث

نقاط الجودة هي رقم يقع بين 1 و10 يتم تخصيصه لإعلان أو كلمة رئيسية أو عبارة بحث لقياس مدى ملاءمتها لاستعلام بحث العميل. تستخدم أنظمة التسويق عبر محرك البحث نقاط الجودة لتحديد موضع الإعلانات على صفحة نتائج محرك البحث (SERP). كلما زادت نقاط الجودة، زادت احتمالية عرض الإعلان بشكل بارز على SERP، وقل ما يدفعه المعلن مقابل كل نقرة.

1. مدى صلة إعلانك بالكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها

2. جودة وملاءمة الصفحة المقصودة لإعلانك

3. نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

4. أداء حسابك في AdWords

5. التأثير المتوقع للإضافات وأشكال الإعلانات الأخرى

6. عدد المرات التي تم فيها النقر فوق إعلانك في الماضي

7. قضية ما إذا كنت معلناً لأول مرة أو كنت تعلن على Google لفترة طويلة

8. جودة كلماتك الرئيسية

9. جودة تصميم إعلانك

10. خيارات الاستهداف الخاصة بك

فوائد وجود استراتيجية مفصلة لإعلانات محركات البحث

  1. التنفيذ السريع والسهل: إحدى فوائد وجود إستراتيجية مُفصلة لتحسين محركات البحث هي التنفيذ السريع والسهل. أنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به وبأي ترتيب، حتى تتمكن من تنفيذ خطتك بسرعة وكفاءة. يوفر لك هذا الوقت والمال على المدى الطويل، حيث لا يتعين عليك إضاعة الوقت والموارد في التجربة والخطأ.
  2. نتائج سريعة: سيتم عرض إعلاناتك بمجرد الانتهاء من إعدادها. يمكنك أيضاً إيقاف حملتك مؤقتًا أو تعديلها في أي وقت لتعكس التغييرات في عملك أو ميزانيتك. يُعد الإعلان عبر محرك البحث أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى عملاء جدد وتنمية أعمالك. يمكنك توجيه إعلاناتك لاستهداف الأشخاص الذين يبحثون بالفعل عن كلمات رئيسية ذات صلة بمنتجك أو خدمتك. هذا يعني أنه من المرجح أن تصل إلى الأشخاص المهتمين فعلاً بما تقدمه.
  3. زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يمكن أن تكون SEM طريقة فعالة للغاية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لأنها تتيح لك استهداف المستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن منتجك أو خدمتك. عندما يرى المستخدمون إعلانك، سيربطون علامتك التجارية بالكلمات الرئيسية التي كانوا يبحثون عنها، مما سيزيد من الوعي بالعلامة التجارية والتذكر.
  4. إمكانية القياس والتحليل المتعمق: تزود بعض محركات البحث مثل Google وYahoo وBing للمعلنين بيانات قيمة في الوقت الفعلي. تساعدك أدوات تحليلات البحث المدفوعة على تتبع الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور إعلاناتك، وعدد مرات عرض إعلانك، وموضعه في SERP. يمكنك بسهولة أيضاً معرفة عدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك وتتبع التحويلات. تسمح لك هذه البيانات بتعديل حملتك بحيث تحصل دائمًا على أقصى استفادة من إنفاقك المدفوع على البحث.
  5. تتبع المعلومات المفيدة والمتعمقة، مثل: الأموال المنفقة مقابل القيمة المتولدة، وإجمالي الانطباعات، ونسبة النقر إلى الظهور، كذلك تكلفة النقرة، ومتوسط ​​موضع الإعلان، ومعدل التحويل، وتكلفة التحويل، إضافة إلى ما نوع الجهاز الذي يستخدمونه، ومتوسط ​​الوقت على الصفحة، وما الصفحات التي زاروها على موقعك بالضبط.

الخُلاصة:

نظرًا لأن الإنترنت أصبح في كل مكان، فقد ارتفعت أهمية الإعلان عبر الإنترنت. أصبح الإعلان من خلال محركات البحث من أهم وسائل التسويق في العصر الحديث. يسمح الإعلان عبر محرك البحث للشركات بوضع الإعلانات على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). عندما يقوم المستخدم بإدخال استعلام في محرك البحث، يتم عرض النتائج ذات الصلة مع الإعلانات الدعائية. الغرض من الإعلان عبر محرك البحث هو زيادة مستوى الرؤية ونسب النقر إلى الظهور (CTRs) لموقع الويب أو المنتج الخاص بشركة ما.

اقرأ ايضاً مجالات الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي

0 تعليق

إرسال التعليق

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.