جاري التحميل الآن
×

الوصاية العشرة للترويج لنفسك عبر لينكد ان Linkedin

الوصاية العشرة للترويج لنفسك عبر لينكد ان Linkedin

الوصاية العشرة للترويج لنفسك عبر لينكد ان Linkedin

هنا مجموعة من النصائح لك للتواجد على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة لينكد إن، وفي سبيل وصولك للجميع، وبيع خدماتك الشخصية والترويج لها:

أولاً: كن على طبيعتك على linked in

في البداية وقبل كل شيء حدد الهدف، هل فعلاً تريد أن تكون على هذه المنصة، لماذا عليك أن تكون هنا، وماهو هدف مؤسستك من ذلك، ففي حال لم تكن مرتاحاً للأمر ولم يناسب طبيعتك فاصرف وقتك في مكان أخر ولا تضيع الجهود هنا.

ثانياً: ضع استراتيجية اتصال

كل رسالة لك يجب أن تساوي شيء يتعلق بهدفك، لماذا تنشر المنشور، وماهو هدف هذا المنشور، ابتعد عن النسخ واللصق وضع استراتيجية جيدة لتوصيل أفكار تتعلق بأهدافك من وراء كل منشور، قد تضيف الدعابة على المنشور أو الابتسامة عليك وجعله مرحاً ولكن ركز دائماً على الهدف.

ثالثاً: دراسة التحليلات

تقوم منصة لينكد إن بإعطائك تحليلاً عن المنشور، من ولمن وأين وصل وفي حال كنت قد حصلت على ردود أفعال جيدة، فلماذا لا تكرر منشورات مشابهة، وبالنسبة للمنشورات التي لم تحصل على التفاعل مارأيك باستبعادها؟.

رابعاً: محتوى مجاني

القصد هنا أن تكون كريماً وأن تقدم الكثير من الإجابات المبسطة، ولا تبيع نفسك في كل شيء أو تحيله إلى دورة أو تطلب منه مقابلاً، بل قدم خدمات مجانية على الأقل في بعض الأحيان من أجل أن يحبك الناس ويتابعوك.

خامساً: بسرعة اخطف الأنظار وارفع التفاعل

لن يبقى القارئ كثيراً في منشورك، فهناك الآلاف من المنشورات يومياً، بضع ثواني هي التي يجب أن تكفل للقارئ البقاء وإلا الرحيل، لذا: فإما أن تجعل المنشور قصير للغاية وفعال في الرسالة أو تجعله جذاباً للغاية من أجل الاستمرار في قراءته، كذلك رد على التعليقات، فأنت في منصة اجتماعية أي في منصة يجب فيها التفاعل

سادساً: لا تحذف، ولكن انشر

حتى لو لم يكن المنشور جيداً، فلا تقم بحذفها، قد لايكون جيداً من ناحية التفاعل أقصد، ولكن هذا الأمر يعبر عنك، أي يعبر عن أفكارك وهو دليل جيد على أن بعض الناس لاترغب باطلاع على مواضيع معينة، ولكن في جميع الأحوال لاتحذفه بل شاركه إلى فئات أخرى فلربما يعجب أخرين.

سابعاً: التعديل على liknkedin

يؤثر التعديل على خوارزمية النشر في لينكد إن، حيث إن المنشورات التي يتم تعديلها تصبح أقل أهمية للنظام، لذا راجع منشورك قبل النشر وليس بعده.

ثامناً: ثم البيع؟

السلع والخدمات مربحة فقط إذا تم بيعها، ولكن ماذا لو كدست في المستودعات؟ القصد هنا أن الغرض التجاري يجب أن يكون حاضراً، فأنت كرائد أعمال عليك أن تطلع الأخرين على مبيعاتك وسلعك وخدماتك بين الفينة والأخرى على أقل تقدير.

تاسعاً: مرونة وتواصل جيد

إن طلب الاتصال الجيد هو المرفق برسالة لبقة، حاول أن تركز على النقاط المشتركة بينك وبين من تتصل بهم، وأشر لذلك في الرسالة المرسلة لهم.

عاشراً: نظم نفسك

لا تختبئ، بل وزع جهدك جيداً بين جميع الأدوات المتاحة على لينكد إن، فليس الصور وحدها، ولا النصوص وحدها يجب أن تكون منشوراتك، ماذا لو قمت ببث مباشر أو مشاركة مقالات أو فيديو.. افعل ذلك وأرنا طلتك.

مقال مترجم من الفرنسية بعنوان: les 10 commandements pour (se) vendre sur LinkedIn

من محاضرة Justine Lambert (هي رائدة أعمال فرنسية مؤسسة شبكة انطلق كرائد أعمال “Go Entrepreneurs”)

المحاضرة ألقيت في السادس من إبريل-نيسان 2023 في مدينة ليون الفرنسية في اجتماع لشبكة (Brains with Benefits (BWB))

error: حقوق هذا المحتوى تعود لصالح إيتنوم انتربريس
المحادثة
1
مساعدة؟
Scan the code
ُإيتنوم
تحية طيبة،
يسعدنا تواصلك معنا...
سنكون فخورين إذا أخبرتنا كيف يمكننا أن نعزز نجاحك. تفضل نحن بالخدمة.